تابعنا على  
  السبت 08 أغسطس 2020 - 11:23 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الصحف العراقيه تبرزدعوة اللامي للنخب الاعلامية لاخذ دورها بنقل صورة حقيقية عن العراق

الأحد 05 يونيو 2016 02:36:00 مساءً


فقد ابرزت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين دعوة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، النخب الثقافية والاعلامية والاكاديمية الى اخذ دورها الفاعل في نقل صورة حقيقية عن الواقع العراقي الى العالم اجمع في ظل عجز الدولة والحكومة عن ذلك .

وفي شأن اخر ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على تأكيد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي " ضرورة الحفاظ على ارواح المدنيين في المعارك ضد عصابات داعش الارهابية في عملية مدينة الفلوجة ، عاداً ان تحرير الانسان اهم من تحرير الارض ".

وفي السياق ذاته ابرزت صحيفة /المشرق/ المستقلة تأكيد الشيخ عبد المهدي الكربلائي معتمد المرجع الديني الاعلى في العراق علي السيستاني خلال خطبة الجمعة في كربلاء ضرورة رعاية حرمات الناس المدنيين في مناطق القتال لما لها من اهمية بالغة.

وعلى صعيد العمليات العسكرية اهتمت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة باستمرار عمليات تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش من دون توقف ، مع وجود مقاومة لهم في محاور اقتحام المدينة وعبوات ناسفة كثيفة زرعت لإعاقة تقدم القوات ألأمنية.

وفي ملفات الفساد ، ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على ما كشفه نائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني عن عدم شفافية مبيعات نفط كردستان وتفشي الفساد في المشاريع رافضا العودة الى ادارة الاقليم بأدارتين.