تابعنا على  
  الجمعة 25 يونيو 2021 - 10:05 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الحكومة العراقية تهنئ الصحفيين العراقيين باليوم العالمي لحرية الصحافة

الجمعة 30 أبريل 2010 12:10:00 مساءً

هنأ رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الصحفيين العراقيين باليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقال الكاظمي في تغريدة : اطيب التهاني للصحفيين العراقيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.اديتم رسالتكم بمهنية وشفافية وطنية رغم التحديات الصعبة التي واجهتموها بشجاعة ومسؤولية. نستذكر معا الشهداء الذين سقطوا على طريق الكلمة الحرة ..الكلمة مسؤولية كبرى امام الوطن والشعب والمستقبل .. فتحية لكم.

 و وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم الصحفيين باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق الثالث من شهر آيار

. وقال الوزير في التهنئة :" نحيي أصحاب الأقلام الشريفة بمناسبةٍ عزيزةٍ حددتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو كل سنة اعترافاً منها بالدور الكبير الذي يؤديه الصحفي في الوصول إلى المعلومة، والتضحيات العظيمة التي قدمتها الأسرة الصحفية خلال مسيرتها المهنية. وأضاف:" نثمن مواقف الصحفيين والإعلاميين العراقيين بهذه المناسبة، ونجدد التزامنا بحمايتهم، وحفظ حقوقهم، والسعي إلى وصولهم إلى أماكن الأحداث، وضمان سلامتهم، وحصولهم على المعلومات بكل شفافية بما ينسجم مع التوجه الديمقراطي للبلد ". وتابع : تحيةً للصحفيين ، وهم يواصلون دورهم في بناء عراقٍ معافىً مزدهرٍ

هنأ رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي همام حمودي صحفيي العراق باليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقال في برقية التهنئة: من أعماق قلوبنا نهنيء جميع الصحفيين العراقيين باليوم العالمي لحرية الصحافة، ونثمن أدوراهم التعبوية والتنويرية، وشجاعة أولئك الذين وقفوا بوجه الفساد والاختلالات، ومن كانوا شركاء حقيقيين في صناعة الانتصارات ضد العصابات الارهابية.

واكد أن الصحافة في زمن الحرية ينبغي أن تكون هي السلطة الاولى وليست الرابعة، التي تفرض ارادة الشعب بقوة الكلمة الصادقة الجريئة، وتقوم أداء الدولة، وتتصدى للظلم والانحراف، وتنمي روح الولاء الوطني وثقافة السلام والتسامح. ودعا حمودي لضمان حق الوصول للمعلومة، وتعزيز حماية الصحفيين، وردع الانتهاكات، معربا عن امله في ان تتبنى المنابر الصحافية دورا مسؤولا في اداء رسالتها بمهنية تخدم مصالح الوطن العليا، بعيدا عن كل مايثير الفتن أو يفتت وحدة الشعب، ويضر بالسلم الاجتماعي.