الاخبارصحافة عربيةمؤتمرات وندوات

دبي تشهد اجتماع لجنة السياسات الاستراتيجية لبحث سبل تطوير اتحاد الصحفيين العرب نحو صحافة عربية أكثر تطوراً، ومواكبةً للمستقبل

جمعية الصحفيين الإماراتية : دبي :- 6 سبتمبر 2023

ضمن برنامج اتحاد الصحفيين العرب المنعقد في دبي من تاريخ 4 إلى 6 من شهر سبتمبر، انعقد مساء أمس اجتماع لجنة السياسات الاستراتيجية بحضور عدد من الشخصيات العربية البارزة في مجال الصحافة والإعلام، على رأسهم الأستاذ مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب، والأستاذ خالد ميري أمين عام الاتحاد، وقد ترأس الاجتماع الأستاذ محمد الحمادي مقرر اللجنة ورئيس جمعية الصحفيين الإماراتية.
استهلّ الحمادي حديثه بالترحيب بالحضور وأعضاء اللجنة الكرام، مؤكّداً على اهتمام وحرص جمعية الصحفيين الإماراتية على إنجاح هذا الاجتماع الذي يأتي ضمن برامج اتحاد الصحفيين العرب الذي تستضيفه دبي.
كما أكد الحمادي في معرض حديثه على ضرورة العمل على تطوير اتحاد الصحفيين العرب، شكلاً ومضموناً، من خلال تشكيل لجنة مختصة بهذا الأمر، ليواكب المرحلة القادمة، خاصةً في ظل التطورات الهائلة التي يشهدها قطاع الإعلام والصحافة.
وبناءً عليه ناقش الأعضاء الموقرون في السياق ذاته الأمور المتعلقة بالجوانب التنظيمية داخل الاتحاد، بما يضمن وجود اتحاد قويّ ذي رؤية استشرافية، قادر على تحقيق أهدافه وبرامجه في تناغم مع ما يطرأ من تغييرات كل يوم.
كذلك تم وضع الخطط والبرامج الرئيسية التي تهدف إلى خدمة الصحفيين في جميع الدول العربية، وناقش أعضاء لجنة السياسات الاستراتيجية مسألة توفير التمويلات اللازمة لضمان تنفيذ مهام الاتحاد بشكل دائم، دون أية عراقيل، وتطرق الأعضاء للحديث عن لوجو الاتحاد وكيف يمكن تطويره.
ولم تغفلْ لجنة السياسات الاستراتيجية في اجتماعها عن مناقشة واحدة من أهم المسائل المطروحة دوماً وهي مسألة دعم الحريات الصحفية في الوطن العربي، كذلك اتفق الأعضاء على ضرورة اعتماد خطط تدريبيةٍ وإطلاق برامج لدعم الصحفيين في مختلف البلدان العربية، وتنظيم مؤتمرات وإنجاز دراسات جادة لاستشراف المستقبل.
وعكست هذه النقاشات الجادة التزام اتحاد الصحفيين العرب بتعزيز مستوى الصحافة والإعلام في العالم العربيّ، وتحقيق التطور والتقدم في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى