اخبار الاتحاد

إختتام دورة السلامة المهنية للصحفيات في عدن

 

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن،دورة تدريبية في السلامة المهنية أثناء الحرب للصحفيات، نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين،بالتعاون مع الإتحاد الدولي للصحافيين، بمشاركة 18 صحفية من مختلف وسائل الاعلام.

وتناولت الدورة على مدى يومين ،عدد من المحاضرات التدريبية والتطبيقية حول أهمية التخطيط المناسبة للمهمة الإعلامية المكلفة بتغطيتها ، ومعرفة طرق سلامة الصحافة الاستقصائية والنوع الاجتماعي ، و كيفية التصرف أثناء الإصابات ، عبر معرفة الاسعافات الاولية اثناء تأديتهم للواجب المهني خاصة في التظاهرات والصراعات والتي يرافقها مخاطر قد تصيب الصحفية .

وفي إلاختتام،دعا رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن ، محمود ثابت ،المتدربات إلى نقل المعارف والمعلومات التي تلقوها خلال فترة الدورة الى بيئة العمل و قيام المؤسسات الاعلامية والصحفية بتوفير أهم وسائل السلامة المهنية وتدريب الصحفيات عليهن لما لذلك من أهمية في حمايتهن والحد من الإصابات أثناء العمل الميداني.

وقال ثابت أن نقابة الصحفيين اليمنيين ستسعى مع الاتحاد الدولي للصحفيين تنفيذ مثل هذه الدورات من اجل إشراك كافة الصحفيين والإعلاميين العاملين في نقل وتغطية الأحداث ميدانياً بأهم الأسس والقواعد المتعلقة بالسلامة المهنية..لافتاً إلى أن هذه الدورة هي الثالثة في موضوع السلامة المهنية و سيعقبها دورات كثيرة في عدة جوانب.

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات المشاركة على الصحفيات المشاركات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى