الاخبار

يؤكد حرص دول الجوار والمنطقة والمحيط الاقليمي على استقرار العراق

.  اكد رئيس جمعية الصحفيين في دولة الامارات العربية محمد الحمادي ، حرص دول الجوار والمنطقة والمحيط الاقليمي على استقرار العراق ، الذي هو استقرار للمنطقة باكملها .



وذكر الحمادي ، ان ” المنطقة تشهد اليوم حدثا مهما في العراق ، وكل دول المنطقة تتجه انظارها الى العاصمة بغداد تترقب مخرجات هذا الملتقى المهم “.



واضاف ان ” وصول هؤلاء القادة وحجم التمثيل الرئاسي والحكومي لزعامات المنطقة مع حضور الرئيس الفرنسي ، تعكس اهتمام المجتمع الدولي والمحيط الاقليمي بالعراق كدولة ، والجميع يسعى لان يستعيد العراق مكانته من جديد واخذ موقعه الريادي دولة اقليمية مؤثرة في المنطقة “.



واكد الحمادي ، ان ” الوفد الاماراتي رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الدولة محمد بن راشد ورئيس شؤون الرئاسة منصور بن زايد ، يؤكد ان الامارات لديها رغبة حقيقية لتعزيز حضورها في العراق، واهتمام اماراتي فاعل لدعم الحكومة العراقية وان نذهب بالعراق الى الاستقرار المنشود ، لان الجميع يؤمن ان استقرار العراق هو استقرار للمنطقة باكملها ، كما يعكس هذا الحرص ثقة المجتمع الدولي ودول المنطقة بالعراق “.



واوضح ان ” نجاح الحكومة العراقية اليوم ، يتمثل بانها استطاعت ، رغم الظرف الامني في المنطقة والعراق وتفشي جائحة كورونا ، جمع هذا العدد من الحضور العربي والاقليمي “.



وعن افق الحضور الخليجي في العراق مابعد مؤتمر بغداد ، اوضح بالقول ان ” دول الخليج لديها رغبة جادة بالتقارب مع العراق وعودته الى الحضن العربي ، لانه دولة مؤثرة “، مشيرا الى ان ” دول مجلس التعاون الخليجي ، قيادات وشعوبا دون استثناء ، لديها الحلم بعودة العراق دولة قوية ضمن المنظومة العربية المؤثرة ، لذلك هذا الحضور هو مؤشر مباشر على ذلك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى