الاخباربيانات الاتحادصحافة عربية

اتحاد الصحفيين العرب يطالب السلطات التونسية إطلاق سراح الصحفي زياد الهاني احتراما لحرية الرأي والتعبير


الاتحاد العام للصحفيين العرب يرفض بشكل صارم وقوي التحفظ على الصحفي التونسي زياد الهاني منذ يوم الخميس 28 ديسمبر 2023 والإمعان فى التنكيل به من خلال إيداعه السجن منذ أمس 1 يناير 2024 وتحديد جلسة لمحاكمته وفق إجراءات قهرية يوم 10 يناير 2024.

ويجدد اتحاد الصحفيين العرب مطالبته للسلطات التونسية إطلاق سراح الزميل الصحفي زياد الهاني والكف عن ملاحقته ويعتبر ان إحالة الصحفي زياد الهاني ومحاكمته خارج المرسوم 115 يعتبر انتهاكا للحق في حرية التعبير والصحافة والنشر وانتهاكا لقواعد الإجراءات الجزائية.

إن اتحاد الصحفيين العرب يجدد تأكيده أن الاستدعاء والتحقيق والادعاء والإحالة للمحاكمة أو السجن والتغريم بحق أي صحفي على خلفية مواقفه وأرائه أو أي مادة إعلامية يعرضها على الرأي العام أو مواقع التواصل الاجتماعي هي مخالفات واضحة للحق فى حرية النشر وحرية العمل الصحفي والإعلامي .

ويشدد الاتحاد على ضرورة احترام السلطات التونسية للحريات العامة وفي مقدمتها الحق فى حرية الرأي والتعبير والحق في الحريات الإعلامية والأصول القانونية فى القضايا المعنية ويطالب السلطات التونسية بإسقاط جميع الملاحقات القانونية بحق الزميل الصحفي زياد الهاني .

زر الذهاب إلى الأعلى