الاخباربيانات الاتحادصحافة عربية

اتحاد الصحفيين العرب يطالب بإطلاق سراح الصحفي التونسي زياد الهاني




يتابع الاتحاد العام للصحفيين العرب باهتمام بالغ التطورات الخاصة بالزميل الصحفي زياد الهاني عضو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ، الذى يمثل أمام المحكمة الإبتدائية بتونس 1 يناير فى العاشرة صباحاً .

وكانت السلطات الأمنية في تونس قد أوقفت الزميل زياد الهاني مساء الخميس 28 ديسمبر بمقر سكنه لإخضاعه للتحقيق ، بتهمة ” الإساءة إلى وزيرة التجارة ” وقررت الإبقاء عليه قيد التحفظ في مقر الأمن «بوشوشة» .

والاتحاد العام للصحفيين العرب إذ يعبر عن ثقته الكاملة فى القضاء التونسي ، فإنه يدعو جميع الأطرف الى التعامل مع هذه القضية بروح المسئولية فى إطار الاحترام الكامل للقوانين والمقتضيات الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان والحريات العامة .

ويطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب السلطات التونسية بضرورة الإفراج الفوري على الزميل زياد الهاني مراعاة لظروفه المرضية و بما يخدم حرية الصحافة والتعبير .

ويعبر الاتحاد العام للصحفيين العرب عن رفضه الملاحقات القضائية المتكررة للزميل زياد الهاني ، ويدعو النيابة العمومية إلى الإطلاق الفوري لسراحه ، ويؤكد الاتحاد على مساندته ودعمه الكامل للنقابة الوطنية للصحافة التونسية في حقها للدفاع عن الصحفيين التونسيين والمحافظة على حقوقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى