اخبار الاتحاد

: بلدنا يمر بظروف اقتصادية وصحية صعبة انعكست أثارها على الجميع

اكد نقيب الصحفيين العراقيبن مؤيد اللامي ان : بلدنا يمر بظروف اقتصادية وصحية صعبة.

وقال في كلمة بالحلقة النقاشية الخاصة بالموازنة التي نظمتها الامانة العامة لمجلس الوزراء اليوم بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين بمقر النقابة "ان النقابة عملت بالتعاون مع الاجهزة الاخرى على ان يكون بلدنا متقدما وسائرا في الخط الصحيح.

واكد اللامي ان : بلدنا يمر بظروف اقتصادية وصحية صعبة انعكست اثارها على الجميع حتى ان الدولة لم تستطع في بعض الاوقات توفير الرواتب للموظفين.. ولكن والحمد لله مرت الازمة بوجود شخصيات حريصة على البلد وتعمل من اجله

من ناحية اخري اكد رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي :" اننا لن نسمح بتمرير قانون الجرائم المعلوماتية بمسودته السابقة ، وسنسلك كل الطرق القانونية والسلمية التي نستطيع فيها ايقاف هذا القانون الذي يشرع بمواده السيئة "، واصفا تلك المسودة بانها :" كانت تشبه القوانين في كوريا الشمالية ".

وقال اللامي في تصريح متلفز :" ان القانون عدل والعديد من القضايا الغيت ، ولكن ننتظر النسخة المصححة من البرلمان والاسبوع المقبل ستتم مناقشتها ، لاننا لا نريد تقييد الحريات ولن نسمح بذلك للبرلماني المتضرر الذي يريد ان يكمم حريات المواطنين والصحفيين والحرية والديمقراطية في العراق ".

واوضح :" ان تمرير بعض المواد سيقيد بالتاكيد حرية الصحفيين ، لكن التقييد الاكبر لعموم المواطنين، فالصحفي لن يتضرر كثيرا كما يتضرر المواطن في استخدامه الانترنيت ، فالصحفي معروفة جهة عمله وبامكاننا الدفاع عنه بحكم القوانين النافذة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى