“دبي للصحافة” يبحث سبل تعزيز تواجد المؤثرين على فيسبوك
إستضاف "كافيه المؤثرين العرب" الذي يعد من مبادرات نادي رواد التواصل الاجتماعي العربي الذي ينظمه نادي دبي للصحافة، مجموعة من المؤثرين الإماراتيين على منصات التواصل الاجتماعي، بحضور مسؤولين دوليين وعالميين من فيسبوك.
ويأتي ذلك في إطار جهود النادي المتواصلة للارتقاء بأطر الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي والمؤثرين العرب في المنطقة، وذلك لبحث سبل تعزيز تواجدهم على مختلف المنصات الاجتماعية وتحديداً "فيسبوك" الذي يحظى بعدد اقل من المستخدمين في الإمارات ومنطقة الخليج عموماً مقارنة مع "تويتر" أو "سناب شات" أو "انستجرام" أو "واتس آب" في ظل مشهد إعلامي شديد التنوع، أصبح فيه للمؤثرين دور تجاه متابعيهم الذين تصل اعدادهم إلى الملايين، إضافة إلى أهمية تقديم محتوى أصيل ذي مصداقية وجاذب للجمهور.
وخلال الجلسة التي شارك فيها فارس العقاد، مدير الشراكات الإعلامية في الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا في شركة "فيسبوك"، بحضور مجموعة من المؤثرين الإماراتيين، ومدراء دوليين في فيسبوك، وادارتها الإعلامية مهرة اليعقوبي من قناة سكاي نيوز عربية، تحدث المؤثرون عن بعض الأسباب التي تقف وراء عزوفهم عن استخدام منصة "فيسبوك" للتواصل مع متابعيهم ومن تلك الأسباب، أدوات ظهور المحتوى على الصفحة الرئيسية، وبالتالي التحكم في المعلومات التي سيتم عرضها أمام ما يقارب مليارين ونصف المليار شخص يومياً، مما قد يشكل تهديداً على قدرة المؤثرين والعلامات التجارية والمنصات الجديدة في النجاح من خلال المنصة.
وفي هذا السياق لفت العقاد، إلى ان استراتيجية "فيسبوك" تركز على طرح المبادرات والبرامج التي تدعم الاستخدام الاجتماعي السهل للمؤثرين والناشرين، ومنها التطورات الأخيرة التي اضافتها فيسبوك فيما يتعلق بالخوارزميات التي أصبحت من جديد تركز على الاهتمام بالتغييرات الإيجابية التي ينتظرها المؤثرين من المنصة وكيفية التسويق لهم بشكل يلبي توقعاتهم.